سفارة مصر بالسعوية تنفي صلتها بأي بيانات تحث على التصويت في الاستفتاء بنعم

الأحد 09 ديسمبر 2012 - 11:45 صباحاً

أ ش أ

نفي السفير عفيفي عبد الوهاب سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية اليوم الأحد مسؤولية السفارة المصرية بالرياض عن أي بيانات تصدر باسم السفارة أو قنصليتيها العامتين في الرياض وجدة بشأن توجيه الجالية المصرية بالمملكة للتصويت بنعم أو لا في الاستفتاء على مشروع الدستور المصري والمقرر إجراؤه يوم الأربعاء المقبل بالنسبة للمصريين بالخارج.

 

وأكد السفير عفيفي أن ماورد بهذا البيان لايمت للسفارة المصرية بصلة وهو بيان مدسوس على السفارة وغير صحيح جملة وتفصيلا.

 

وجاء نفي السفير المصري، ردا على ما جاء ببعض المواقع والفضائيات أمس السبت من مزاعم بأن السفارة المصرية بالرياض أصدرت بيانا تحث فيه الجالية المصرية بالسعودية على التصويت تأييدا لمشروع الدستور الجديد.

 

وأهاب السفير عفيفي بوسائل الإعلام المختلفة وبصفة خاصة الالكترونية منها بتحري الدقة قبل النشر والرجوع إلى السفارة للتأكد من صحة هذه البيانات.

 

كما أهاب السفير المصري بالجالية المصرية بالالتفات فقط لما تصدره السفارة من بيانات عبر مكتبها الإعلامي الرسمي الذي يقوم ببث البيانات الصحيحة والحقيقية عبر موقع القنصلية العامة بالرياض ومواقع الجالية المختلفة وعبر الصحف ووسائل الإعلام المصرية والسعودية.

 

وشدد السفير عفيفي عبد الوهاب على أن السفارة ليست مسئولة عن كل ما يتم بثه في المواقع الإلكترونية ووضع اسم السفارة عليه زورا وبهتانا دون التأكد من صحته خاصة في هذه الظروف الفارقة التي تمر بها البلاد.

 

كما شدد عبدالوهاب على أن السفارة المصرية بالرياض شأنها شأن كافة بعثات مصر الخارجية تلتزم الحياد التام وعدم انحيازها لطرف ضد آخر ، منوها بالبيان الذي سبق وأن أصدرته القنصلية المصرية فى الرياض وناشدت فيه صندوق رعاية المصريين وجمعيات وروابط الجالية المصرية بالتركيز علي رسالتهم التكافلية السامية وعدم التحدث باسم الجالية في إتخاذ مواقف سياسية محددة خاصة في القضايا الخلافية على الساحة الداخلية المصرية.

 

وأعرب السفير عفيفي عن ثقته الكاملة في أبناء الجالية المصرية بالمملكة ومدى وعيهم واعتزازهم بوطنهم وأصواتهم وأن اختياراتهم لاتخضع إلا لإرادتهم الشخصية دون إجبار أو توجيه.